منتديات شاطئ الذكريات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم . ان كنت عضوا فتفضل بالدخول او عليك بالتسجيل معنا لنتشرف بوجودك معنا





 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ]الرياضة لصحة الجسم و.. العقل أيضا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سماء الحريه
عضو فضىعضو فضى


الجنس : انثى
المشاركات : 602
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 16/03/2008
نقاط : 31880
السٌّمعَة : 0

مُساهمةموضوع: ]الرياضة لصحة الجسم و.. العقل أيضا   السبت مارس 22, 2008 2:31 am

أكد خبراء الصحة في ألمانيا أن ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية من شأنها أن تقي الجسم الكثير من الأمراض والاضطرابات العقلية وتحقق تأثيرا إيجابيا على الصحة العقلية والنفسية. وقالت الجمعية الألمانية للطب النفسي والأعصاب في برلين أن ممارسة الجري والمشي والسباحة لها تأثير طيب على نحو خاص في الحفاظ على الصحة العقلية


قالت الجمعية الألمانية للطب النفسي والأعصاب في برلين أن ممارسة الجري والمشي والسباحة لها تأثير طيب على نحو خاص في الحفاظ علي الصحة العقلية.. فالتمرينات الرياضية تخفف الشعور بالإحباط والتوتر وترفع الروح المعنوية وتعزز الثقة بالنفس.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أنه وفقا لكتيب إرشادي أصدرته الجمعية فإن من يعانون من الاكتئاب والخوف والإدمان أو الزهايمر بامكانهم السيطرة علي مثل تلك المشاكل عبر ممارسة الأنشطة البدنية. وأضافت: إن التمرينات القوية القاسية ليست ضرورية.. فالأعمال المنزلية مثل رعاية الحديقة والتحرك في أنحاء المكتب والذهاب إلى العمل سيرا على الأقدام والتسوق كلها أنشطة بدنية طيبة.

ومن جهة ثانية، فإن أداء بعض تمارين اللياقة البدنية (الأيروبيك) مثل ركوب الدراجات والمشي والسباحة، يقوي عضلة القلب لتعمل بكفاءة، وفي نفس الوقت تساعد على انخفاض ضغط الدم المرتفع وتخفض نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل من كمية الدهون بالجسم وتساعد على الابتعاد عن التوتر النفسي وكنتيجة نهائية تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب.

أما تمارين اللياقة البدنية، فإنها تزود الإنسان بفوائد عدة للصحة العامة مثل إنقاص الوزن وزيادة معدلات الطاقة اليومية وتقليل نسبة الإصابة بأي مرض. فلو كنت تعاني من مشكلة في القلب فإنه من الضروري أن تبدأ ببطء وبالتدريج وأن تعمل وفقاً لمعدلات سرعة ضربات قلبك - وتمارين اللياقة البدنية لها أهمية بعد الإصابة بهبوط في القلب وفي الوقاية من الإصابة بأية أزمة قلبية أخرى.

نصائح ضرورية للبدء بالتمارين الرياضية دون مشاكل
* لابد من تنشيط الدورة الدموية ببعض التمارين التي ترفع من سرعة ضربات القلب ويجب أن تكون هذه التمارين مريحة في أدائها. يمكن أن تختار بين المشي وركوب الدراجات والسباحة.
* تدرب من 3-5 مرات أسبوعياً كل مرة ما بين 30-45 دقيقة بقوة متوسطة على أن تبدأ ببطء ولابد من جعل أول خمسة دقائق من التدريب لتسخين عضلات الجسم لتعطي جسمك الوقت الكافي ليعتاد على المجهود.
* استمر في تمريناتك بفترات مريحة لك والتي تسمح لك بالحديث بدون صعوبة.
* قلل من سرعة أدائك للتمرين تدريجيا آخر 5 دقائق حتى تسمح للدم بأن يعود من العضلات النشطة إلى القلب وحتى تسمح لجسدك أن يعود تدريجياً لحالة السكون التي كان عليها قبل أداء التمارين ولا تتوقف فجأة عن أداء التمرينات.
[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجروح منك
المدير العامالمدير العام


الجنس : ذكر
المشاركات : 3432
العمر : 31
الدولة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 08/02/2008
نقاط : 34251
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: ]الرياضة لصحة الجسم و.. العقل أيضا   السبت مارس 22, 2008 5:50 pm

مشكوووووووووووووورة

اختى سماء الحرية

على المعلومات

وبارك الله فيك

تحيتى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sh-zkriat.yoo7.com
 
]الرياضة لصحة الجسم و.. العقل أيضا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شاطئ الذكريات :: شاطئ العام :: منتدى الصحة العامة-
انتقل الى: