منتديات شاطئ الذكريات
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم . ان كنت عضوا فتفضل بالدخول او عليك بالتسجيل معنا لنتشرف بوجودك معنا





 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للتخلص من الاحباط عليك بتناول الاسماك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عروس البحر
مشــرفةمشــرفة


الجنس : انثى
المشاركات : 2476
العمر : 30
العمل/الترفيه : دوخة جوة خوخة ههههههه
الدولة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 01/09/2008
نقاط : 32337
السٌّمعَة : 7

مُساهمةموضوع: للتخلص من الاحباط عليك بتناول الاسماك   الإثنين سبتمبر 15, 2008 2:09 am

لتخلص من الاحباط.. تناول السمك



نصح فريق من العلماء اليابانيين والصينيين بأكل السمك للوقاية من اليأس والإحباط المؤدي للانتحار حيث اكتشفوا أن نسبة الحموض الدهنية المسؤولة عن تفعيل العواطف والمزاج والموجودة في زيت السمك منخفضة جدا في دماء المنتحرين.

وقال البروفسور توموهيتو هامازاكي من جامعة توياما الطبية والصيدلية في اليابان ان مستويات حمض "دوكوساهيكسينويك -دي-إتش- إي" وحمض "إيكوسانينتاينويك -إي-بي-إي" الموجودين بنسبة كبيرة في زيت السمك منخفضان جدا في دماء الأشخاص الذين حاولوا الانتحار مقارنة بالذين يعيشون حياة طبيعية.
وتوصل العلماء إلى هذه النتائج، حسب صحيفة الخليج، بعد اختبار عينات دموية على مائة شخص أسعفوا في قسم الطوارئ في المستشفى بعد محاولتهم الانتحار وعينات دموية أخرى من أشخاص أسعفوا بحالة طوارئ أيضا ولكن بسبب حوادث أخرى لاعلاقة لها بالانتحار.
ووجد فريق البحث أن خطر الإنتحار أعلى بثماني مرات في المجموعة التي تحتوي على أقل مستوى من حمض "إي بي إي" وبخمس مرات في مجموعة تحتوي على نسبة منخفضة جدا من حمض "دي إتش إي" مقارنة ببقية الأشخاص.
ويتواجد الحمضان بغزارة في السمك مثل الصّوري والسردين ويساعد ارتفاع فعاليتهما على تنشيط الخلايا العصبية في المركز العصبي في جسم الإنسان والتي تنظم النواقل العصبية التي تغير المزاج وما يتعلق بالعواطف والنوم والشهية في حين يؤدي انخفاض فعاليتهما ومستواهما إلى اليأس والإحباط والقلق والاضطراب.
وقال الدكتور يامازاكي إن انخفاض مستويات حمضي "دي إتش إي" و "إي بي إي" يعتبر مؤشراً على خطر الرغبة بالانتحار.
هذا وعلى صعيد آخر، أكد الباحثون أن هناك حاجة لتناول مزيد من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية لدعم الصحة العقلية وقال الأطباء بالجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية إن هناك فوائد كثيرة لتناول تلك الأحماض المعروفة باسم "أوميجا3".

وأشار الباحثون إلى أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية مثل الأسماك والبيض يمكن أن تحول دون الإصابة بالإحباط كما أنها تعزز عملية التعلم. وأوضح البروفيسور توم ساندرز من مركز أبحاث التغذية والصحة بجامعة كينجز كوليدج، أن هناك اعتقادا عاما لدى الأشخاص بأن جميع الدهون ضارة.. وهناك مشكلة حقيقية في فهم كلمة دهن، لأن هناك دهونا نافعة ودهون ضارة.
وتقول إحصائيات منظمة معايير الطعام البريطانية إنه ينبغي أن يتناول الشخص وجبتين على الأقل من الأسماك في الأسبوع.

وقال الدكتور راي رايس من الجمعية الدولية لدراسة الأحماض الدهنية، "يتمتع الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الأسماك بصحة عامة جيدة وصحة عقلية أفضل ممن لا يتناولون الأسماك". هذا ومن الجدير ذكره أن هناك ما يسمى بالحمية المقاومة للاكتئاب حيث تبقي الإنسان هادئا حتى لو واجه الإنسان مواقف مقلقة. إذا شعرت في بعض الأحيان أن الأكل هو الشيء الوحيد الذي يجعلك تشعرين افضل، فهذا الأمر ليس مجرد شعور من صنع خيالك. بل هو حقيقة علمية، الغذاء يمكنه التأثير على مزاجك. ماذا تأكلين و متى تأكلين قد يكون ذو تأثير كبير على الاكتئاب.
تاليا بعض النصائح الغذائية التي من شأنها أن تخفف من أعراض الاكتئاب:


من المعروف أن النقص في الأحماض الدهنية المسماة omega-3 يجعل الجهاز العصبي اكثر تأثرا و حساسية للاكتئاب، لذلك ينصح بتناول الكثير من السمك الذي يعد من أغنى المصادر بهذه الأحماض.
النقص في الفيتامينات يؤثر سلبا على مزاجك، حاولي الحصول على كميات كافية من الفيتامينات و المعادن خاصة فيتامين b و أحماض الفوليك والحديد والمغنيسيوم و الزنك إضافة إلى الكالسيوم.
إن الحفاظ على نسبة سكر ثابتة في الدم تساعد على إبقاء الإنسان متوازنا. يجب اتباع نظام غذائي متوازن بحيث يحتوي على الكربوهيدرات في كل وجبة إضافة إلى تناول وجبات صغيرة على امتداد النهار بدل تناول وجبة واحدة في اليوم، بهذه الطريقة يحافظ الإنسان على مستوى سكر ثابت طوال النهار.



أما أهم الوجبات الخفيفة التي ينصح بتناولها خلال النهار فهي كالآتي:



ـ تناول حليب الصويا
ـ البسكويت المصنوع من الحبوب الكاملة
ـ الخضار الطازجة
ـ شوربة العدس
ـ الفواكه الطازجة و المجففة
ـ الموز



أهم الأشياء التي يجب عملها والأشياء التي يجب الابتعاد عنها :



يجب تناول بدائل البروتينات والمعادن بشكل يومي.
يجب ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي .
يجب شرب الكثير من الماء والسوائل خلال النهار.
يجب تناول المزيد من السمك.
يجب عدم تناول الكافيين أو التخفيف منه إلى الحد الأدنى.
يجب عدم شرب الكحول.
يجب عدم تناول السكريات والحلوى بإفراط.

هذا ومن جانب آخر وحول المزيد من فوائد زيت السمك العديدة يقول الباحثون إن تناول زيت السمك يوميا من شأنه أن يعزز من فعالية الأدوية المضادة للكآبة وحتى الحلول مكانها.
فقد أظهرت دراسة حديثة أن الأشخاص الذي أضافوا جرعة يومية من الأحماض الدهنية Omega-3 إلى العلاج الذي يتناوله بانتظام ضد الكآبة، أظهروا تحسنا ملحوظاً في الأعراض التي تبدو عليهم بما في ذلك القلق، مشاكل النوم، الحزن، عدم الرغبة الجنسية والميل للانتحار.
وعلى الرغم من توفر عدد من الأدوية الفعالة لعلاج الكآبة، فإن معظم هذه الأدوية تفيد القليل من المرضى أو أن لها أعراضاً جانبية تجعل مستخدمها يتوقف عن تناولها، وقد أدى ذلك بدوره إلى حث الباحثين على السعي للحصول على طرق جديد لمعالجة المرض أو زيادة فعالية الأدوية الحالية.
كذلك أشارت دراسات سابقة إلى أن الأشخاص المصابين بالكآبة لديهم أحماضاً دهنية أقل من المستوى الطبيعي ومن الجدير بالذكر أن هذه الأحماض تلعب دورا فاعلا في الحفاظ على وظيفة الدماغ الطبيعية.
وفي هذه الدراسة تفحص الباحثون فعالية إضافة جرعات من هذه الأحماض إلى أن أدوية الكآبة في 70 مريضاً يعانون من كآبة مستمرة لم تستجب للأدوية المعروفة ضد الكآبة.
وجد الباحث ماكلولان بين من مستشفى سوالونست مورث هوسبيتال في شيفلد بإنجلترا أن المرضى الذين كانوا يتناولون الجرعة الدنيا من الأحماض الأمينية يومياً بمعدل 1 غرام يومياً أظهروا تحسنا أكبر من أولئك الذين لم يتناولا شيئاً، أما المرضى الذين كانوا يتناولون غرامات يومياً فقد أظهروا تحسنا ملحوظاً مما حدا بالباحث إلى التصريح بأنهم بحاجة إلى المزيد من الدراسة.
ومن الممكن أن تعمل الأحماض الدهنية Omega-3 على تخفيف الكآبة من خلال تحسين فعالية وامتصاص الأدوية الخاصة بالمرض وذلك حسبما يقوله الباحثون الذين أشاروا إلى أن مرضاهم الذين لم يكونوا يتناولون أدوية لمعالجة حالتهم شعروا بتحسن في الأعراض يشبه ذلك التحسن الذي شعر به المرضى الذين كانوا يتناولون العلاج وذلك من خلال تناولهم الأحماض الدهنية Omega-3

وإضافة إلى ذلك، يقول الباحثون إن العلاج باستخدام Omega-3 يمكن أن يكون ذا فائدة خاصة بالنسبة لمرضى الكآبة المعرضين أكثر من غيرهم للإصابة بمرض القلب.

بالإضافة إلى زيت السمك وأهميته أكد أطباء مختصون في الدراسة التي نشرتها مجلة "نيوهوب" الأمريكية إمكانية معالجة حالات معينة من الاكتئاب بتعديل العادات الغذائية والتزام في تناول بعض أنواع الفيتامينات والمعادن وأحماض أمينية معينة تشكل المواد الخام للمواد العصبية الناقلة، مثل مادة السيروتونين الدماغية. أو تناول الأغذية التي تحتوي على هذه المواد.

ويقول الباحثون أن فيتامينات "ب 16"، و "ب 12 " و سي إلى جانب حامض الفوليك وعنصر المغنيسيوم قد تخفف من شدة الاكتئاب أو تحسن الصحة العامة في بعض الحالات، مشيرين إلى إمكانية استخدام الأحماض الأمينية مثل "تايروسين" و"فينيل ألانين" و "تربتوفان" في الكثير من الحالات كبدائل فعالة للأدوية المضادة للكآبة.

وفي الوقت الحاضر ربطت دراسات كثيرة بين انخفاض استهلاك السمك والمعدلات العالية لحالات الاكتئاب الخط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجروح منك
المدير العامالمدير العام


الجنس : ذكر
المشاركات : 3432
العمر : 31
الدولة :
مزاجى :
تاريخ التسجيل : 08/02/2008
نقاط : 34211
السٌّمعَة : 2

مُساهمةموضوع: رد: للتخلص من الاحباط عليك بتناول الاسماك   الإثنين سبتمبر 15, 2008 7:50 pm

يسلموووووووووووووو

اختى عروس

على الطرح الصحي

والسمك له فوائد كثيرة

منها يزيل الاحباط كما ذكرتي

كما له فوائد من خلال الفيتامينات التى يمد الجسم بها


تحيتي الك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sh-zkriat.yoo7.com
 
للتخلص من الاحباط عليك بتناول الاسماك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شاطئ الذكريات :: شاطئ العام :: منتدى الصحة العامة-
انتقل الى: